الهم والحزن

بسم الله الرحمن الرحيم

النشرة البريدية لموقع

" مداد "

www.Midad.Me

 

 

  لا للتدخين

 

 

 

************

الجسم الذي وهبك الله تعالى إياه نعمة من أجل النعم وأمانة استودعها الله لنا، ولسوف يسأل الإنسان يوم القيامة عن صحته وفتوته , قال تعالى : " وَقِفُوهُمْ إِنَّهُمْ مَسْئُولُونَ "  (24) سورة الصافات , وعَنِ ابْنِ عُمَرَ، عَنِ ابْنِ مَسْعُودٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ:لاَ تَزُولُ قَدَمَا ابْنِ آدَمَ ، يَوْمَ الْقِيَامَةِ ، مِنْ عِنْدِ رَبِّهِ ، حَتَّى يُسْأَلَ عَنْ خَمْسٍ : عَنْ عُمُرِهِ فِيمَ أَفْنَاهُ ، وَعَنْ شَبَابِهِ فِيمَ أَبْلاَهُ ، وَمَالِهِ مِنْ أَيْنَ اكْتَسَبَهُ وَفِيمَ أَنْفَقَهُ , وَمَاذَا عَمِلَ فِيمَا عَلِمَ. أخرجه الترمذي (2416) الألباني :حسن ، الصحيحة ( 946 ) ، التعليق الرغيب ( 1 / 76 ) ، الروض النضير ( 648 ).

حذرنا الإسلام من أن نلقي بأنفسنا إلى التهلكة , وأن نحافظ على أجسادنا , حتى نستطيع أن نحقق منهج الاستخلاف على هذه الأرض فنعمرها , ونحقق العبودية الحقة لله رب العالمين .

ومن هنا فقد جاء تحريم الإسلام لبعض الأشربة وبعض الأطعمة التي تضر بالجسم , وتفتك بصحة الإنسان , فحرم الخمر والمسكرات وحرم الميتة ولحم الخنزير , وجاء تحريم التدخين لما له من آثار سلبية على حياة الإنسان , فالتدخين عادة سيئة  , وسلوك مميت , وانتحار بطيء , وسم قاتل .

لا للتدخين

 

استمع لهذه المجموعه من المحاضرات النافعة و الخطب القيمة

 

 ************

 

دعاء الهم والحزن " اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ، ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي "

التفاصيل


 

الوسوسة من الأمراض القديمة والأدواء الخطيرة، ذات المجالات العديدة، والأضرار البليغة، والآثار السلبية الكثيرة.على الرغم من تحذير الشارع الكريم منها، وتشنيع السلف الصالح على الموسوسين، وتأليف الدواوين، وتخويف أئمة الدين من خطرها، وعظيم ضررها، إلا أنه لا تزال طائفة من المسلمين مبتلاة بذلك، وتسأل وتستفسر عن كيفية الخلاص منها، والفكاك من أسرها، والانعتاق من كيد مدبرها ومتولي كبرها، مما يستوجب على العلماء وطلاب العلم الكشف عن أسبابها، وبيان خطرها ومضارها، والإرشاد إلى طرق علاجها.

التفاصيل


 

تحدث الشيخ عبد العزيز الأحمد في محاضرته بعنوان بصراحة عن بعض الظواهر المنتشرة بين أوساط الشباب .. كالإنترنت والجوالات .. والشذوذ الجنسي .. والمخدرات ..و غيرها .. وذكر أيضا بعض الإحصائيات لملفات الجوال المتبادلة بين الشباب التي أحصتها الهيئة كما أعقب المحاضرة بعض الأسئلة الموجه للجمهور ..

التفاصيل


 

دين الإسلام جاء ليقيمَ مجتمعًا طاهرًا نظيفًا، مجتمعًا طاهرًا عَفيفًا، لا يتأثَّر بالفواحِشِ، ولا يروج فيه سوقُ الخَنَا، ولا يُعَطَّل فيه الأمرُ بالمعروف والنهيُ عن المنكر، جاء ليقيمَ المجتمع المسلمَ على أُسُس من القِيَم والأخلاق والفضائل، دعا إلى الحياءِ، وجعل الحياءَ من أخلاق المؤمنين.

التفاصيل


 

إن المعاصي سبب عظيم لما يحصل في العالم من ويلات ونكسات ، ونكبات ونحسات ، أصابت جميع البشر ، وأكلت اليابس والأخضر ، دارت رحاها في كل قطر ومصر من أقطار الأرض وأمصارها ، ولا مخرج من ذلك ، ولا منقذ منه ، إلا التمسك بالإسلام واتخاذه ديناً قيماً ، ودستوراً وحكماً ، وإلا فإن مسلسل الكوارث لن يتوقف .

التفاصيل


 

عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال النبي - صلى الله عليه وسلم - : يقول الله تعالى : ( أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ، وإن ذكرني في ملإ ذكرته في ملإ خير منهم ، وإن تقرب إلي بشبر تقربت إليه ذراعا ، وإن تقرب إلي ذراعا تقربت إليه باعا ، وإن أتاني يمشي أتيته هرولة ) .رواه البخاري و مسلم .

التفاصيل


" مداد "

www.Midad.Me

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق